آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كيفية التعرف علي الحمل بتوأم


الحمل بتوأم

قياس لعمر الحمل

طوال فترة الحمل ، سيقوم طبيبك أو ممرضة التوليد بقياس ارتفاع قاع الرحم (من أعلى عظمة العانة إلى أعلى الرحم) كوسيلة لتقدير عمر الحمل ونمو الطفل.
قد يتسبب الحمل المزدوج أو المتعدد في توسع رحم الأم بشكل كبير مقارنة بالحمل الواحد
ومع ذلك ، هناك عوامل أخرى قد تزيد القياسات أيضًايكون هذا القياس أكثر صعوبة في وقت مبكر من الحمل أكثر من ذلك  عندما يكون الموجات فوق الصوتية قد اكتشفت بالفعل وجود التوائم.
بالطبع ، هناك أسباب أخرى تجعلك تقيس حجمًا كبيرًا أو "تظهر أكبر أو أسرع" مما كنت تتوقعإذا كنت حاملاً في الماضي ، فمن المحتمل أن تظهر عاجلاًبالإضافة إلى ذلك ، قد يكون قياسك كبيرًا إذا كان تاريخ الحمل غير دقيق أو إذا كان طفلك أكبر ببساطة.

حركة الجنين

إن الشعور بأن الطفل  يتحرك داخل الرحم هو أحد أكثر جوانب الحمل إثارة.
يمكن أن يحدث "التسارع" ، أو الوقت الذي تشعر فيه أولاً بطفلك ، في أي وقت بين 18 و 25  أسبوعًا ، لكن يتم اكتشافه في وقت مبكر في حالات الحمل اللاحقة ، ربما في وقت مبكر يصل إلى 16 أسبوعًاعندما تشعر المرأة بالحركة في فترة الحمل المبكر ، غالباً ما تكون غير متسقة ويمكن أن تكون خادعة.
على الرغم من أن العديد من أمهات المضاعفات يتعرضن لحركة جنينية أكثر تكرارا أو مبكرا ، إلا أن هناك بعض الخلاف بين المهنيين الطبيين حول هذا الموضوعبالنسبة لبعض النساء ، تحدث مشاعر معترف بها للحركة في وقت مبكر في حالات الحمل اللاحقة ، سواء كان هناك طفل واحد أو أكثربالإضافة إلى ذلك ، انتبه إلى أن ما قد يبدو حركة الجنين في بداية الحمل قد يكون في الواقع غازًا أو معدة مزعجة.

المصدر

عن الكاتب

gisroom6

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

المرأه